أبو موسى: المستثمر السعودي يطمئن لاستثماراته في مصر طوال السنوات السابقة

عبدالحميد أبوموسى رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي
عبدالحميد أبوموسى رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي

علّق عبدالحميد أبوموسى، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، على زيارة ولي العهد السعودي لمصر، قائلًا:" إن المملكة العربية السعودية تعتبر أكبر شريك تجاري وأكبر مستثمر عربي في مصر".

اقرأ أيضا|السجن والغرامة والمنع من الاستقدام لمن يمكن عمالته من العمل لدى الغير

وأضاف أبوموسى، خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية ON، أن المملكة العربية السعودية هي الأكبر من حيث الاستثمارات على الصعيد العربي، وتعتبر الثانية على الصعيد العالمي بعد بريطانيا.

وأوضح أن مصر والسعودية يشكلان 34% من سكان  المنطقة، موضحًا أن الدخل القومي لكليهما يمثل 39% من الناتج المحلي الإجمالي لدول المنطقة بأكملها.

وأكد أن الاستثمارات السعودية في مصر تبلغ 54 مليار دولار موزعة على 5300 مشروع، ما يعكس ضخامة هذه الاستثمارات، لافتا إلى أنها غير مركزة في قطاع واحد بل تشمل عددا كبيرا من القطاعات المتنوعة.

كما أشار إلى أن الاستثمارات السعودية تحظى بأهمية كبيرة في مصر، لافتا إلى أن المستثمر السعودي يطمئن لاستثماراته في مصر طوال السنوات السابقة، متابعا: "مصر تمثل  للسعودية سوقا ضخمة جدًا تربو من 100 مليون نسمة، ومن المتوقع أن يتم توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة بين البلدين باستثمارات تغطي كافة المجالات؛ من الكهرباء والنقل والصناعة والزراعة، في كافة المجالات الاقتصادية".